إبحار في عالم الإبداع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صورة بابا نويل ... كيف جاءت ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الإبداع
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 38
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: صورة بابا نويل ... كيف جاءت ؟!   الإثنين أبريل 21, 2008 5:46 am


بسـم اللـه الـرحمـن الـرحـيـم ..
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد:

........................

img(117,118)]http://tbn0.google.com/images?q=tbn:7T2lwdIodAPv1M:http://bp3.blogger.com/_lhGTEwutUmM/R2f1Ol8Y05I/AAAAAAAABEg/uXFwzDbskN8/s320/200573608-001.jpg[/img]
صورة بابا نويل المشهورة والمطبوعة في أذاننا هي صورة الرجل الخمسيني ذو اللحية البيضاء الطويلة الغليظة والأنف المدبب والجسم المتين والوجه الأبيض المحمر ..
فكان الرسام الأمريكي الشهير توماس هو اول من حدد الصورة المتعارف عليها الآن لشخصية بابا نويل وكان ذلك عام .1822والتي شكلت في ذهن الأطفال القصص الأسطورية حول هذه الشخصية التي تأتي علي عربة من الماس يجرها زوج من الخيول ذات الأجنحة والتي تطير بالرجل من مكان لآخر ليلة رأس السنة ليوزع هداياه علي الأطفال .
مواقف حول شخصية بابا نويل :
رجل في السويد واسمه كارل هانسن اضطرته الظروف لقضاء ليلة رأس السنة مدفونا في الثلوج، والقصة انه كان يقوم بدور بابا نويل ويوزع الهدايا في ليلة رأس السنة ولكن الحظ السيئ أدي إلي انقلاب سيارته في الثلوج ونام ليلة كاملة داخل السيارة تحاصره الثلوج وفي الصباح اكتشف أهل القرية هذه الواقعة فسارعوا إلي إنقاذه والحصول علي الهدايا منه.
· إحدى المدرسات الاستراليات فقد كانت ضحية لصدقها، ففي مدينة سيدني وداخل احدي المدارس الصغيرة.. دخلت هذه المدرسة في حصة احتياطية لغياب المدرسة الأصلية، وكان ذلك في أواخر السنة، ولما سألتهم عن أمنياتهم في العام الجديد فقالوا جميعا في صوت واحد أنهم يريدون رؤية بابا نويل، وهنا ابتسمت المدرسة وأكدت لهم أن أهلهم يضحكون عليهم وانه لا وجود لشخصية بابا نويل إطلاقا وأن آباءهم وأمهاتهم هم الذين يضعون الهدايا تحت وسادتهم ليلة رأس السنة، وخرج الأطفال يبكون بسبب انهيار أحلامهم وأمنياتهم مرة واحدة، وعلم الآباء ما فعلته هذه المدرسة فتقدموا بشكوي جماعية لإدارة المدرسة ضد هذه الأستاذة، وبعد التحقيق.. قررت الإدارة فصلها نظرا لأنها ليس لديها 'حس تربوي'.
· في أمريكا.. وتحديدا في ولاية ميتشجان، كانت هناك مأساة تنتظر بابا نويل الذي حاول أن يتسلق منزلا لكي يضع هدية لطفل صغير تقع غرفته في الدور الثاني، ولسوء حظه الشديد سقطت به النافذة ليصاب بكسر مضاعف في قدمه وجلس في مكانه ساعتين حتي شعر أهل المنزل به وقاموا بنقله للمستشفي.
· مأساة أخري .. وكانت هذه المأساة درامية حيث قرر احد الأشخاص في كندا أن يصنع عربة تطير لكي ينتقل بها من منزل لآخر لتوزيع الهدايا، وبالفعل قرر أن يجربها ليلة رأس السنة، لكن سقطت العربة من فوق ربوة عالية ومات فورا.
· في بدايات عام 2002 شهدت النرويج اكبر مؤتمر من نوعه للأشخاص الذين يقومون بدور بابا نويل في كل أنحاء العالم.. واجتمع فيه اكثر من 5 آلاف شخص بزيهم المميز يبحثون فيه عن مستقبل هذه المهنة التطوعية وابتكار أساليب جديدة لكي لا يمل الأطفال من أساليبهم القديمة، وبالفعل قرروا استخدام التكنولوجيا الحديثة للتسهيل علي أنفسهم وتعميم استخدام الكمبيوتر المحمول بينهم والتليفون المحمول لتحديد أماكن الأطفال الأكثر احتياجا وتوزيع الاختصاصات والمناطق المختلفة داخل المدن.
· قال الباحث الفرنسي جون فرنسوا بواري لشبكة الإسلام أون لاين : إن "استعمال بابا نويل كمادة دعائية بدأ في الولايات المتحدة بعد أن استعملت شركة كوكاكولا الأمريكية مجسم نويل لترويج بضاعتها، غير أنه وبامتداد الزمن حذفت عبارة كوكاكولا وبقي اللون الأحمر سمة لبابا نويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صورة بابا نويل ... كيف جاءت ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الإبداع :: الإبداعات العامة :: الابداع العام-
انتقل الى: